Top Ad

logo

هذا القالب هو معرب ومطور بواسطة مدونة مداد الجليد للحصول على دعم حول هذا القالب الرجاء زيارة مدونة مداد الجليد.

الثلاثاء، 27 مايو 2014

إعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي تتوج بالمسابقة الجهوية الكبرى بين الاعداديات

إعدادية  محمد بن عبد الكريم الخطابي تتوج بالمسابقة الجهوية الكبرى بين الاعداديات
تحت شعار " الموازنة بين الروح و الجسد سبيل لبلوغ مدرسة النجاح  " احتضنت الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش يوم الخميس 15 ماي 2014 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا. نهاية النسخة الثانية من المسابقة الجهوية الكبرى بين الإعداديات المنظمة من طرف المجلس العلمي المحلي للعرائش بشراكة مع نيابة وزارة التربية الوطنية بالعرائش و بتنسيق مع أكاديمية جهة طنجة تطوان و النيابات التابعة لها .
حضر فقرات المسابقة النهائية السيد رئيس المجلس العلمي الدكتور إدريس بن الضاوية و النائب الإقليمي بالعرائش السيد مصطفى العباب و النائب الإقليمي لنيابة خميس انجرة و السيد عميد الكلية المستضيفة و رئيس المجلس البلدي لمدينة العرائش و ممثل السلطة المحلية و عدد من رؤساء المصالح بنيابات الجهة و اطر إدارية و تربوية و تلاميذ المؤسستين المشاركتين . إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام الالكتروني و الورقي كما حضيت المسابقة بتغطية خاصة لقناة السادسة  .
جمعت المرحلة النهائية بين نيابة العرائش ممثلة بإعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي و نيابة وزان ممثلة بإعدادية مولاي عبد الله الشريف .
افتتحت فقرات الحفل الختامي بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ,تلتها كلمات افتتاحية قدمها كل  من  الدكتور إدريس بن الضاوية  رئيس المجلس العلمي و السيد النائب الإقليمي للعرائش مصطفى العباب و ممثل مدير الأكاديمية النائب الإقليمي للفحص انجرة  و عميد الكلية المستضيفة .
 السيد محمد الشعتاني مبدع المسابقة  و عضو المجلس العلمي المحلي بدوره القى كلمة عبر من خلالها عن أهداف المسابقة و مراحلها الإقليمية و الجهوية و المواد التي تتضمنها . كما ذكر بالشق الأول من المسابقة  الذي اجري بإعدادية المغرب الجديد  يوم الأحد 04 ماي 2014 و




تضمن مجموعة من الفقرات وهي تلخيص قصة بالفرنسية و مقابلة في كرة القدم و تمارين في المواد  العلمية و رسم جدارية بيئية .
أعطى الأستاذ القدير محمد المصباحي منشط فقرات الحفل بداية المسابقة بتقديم روبورتاج تعريفي بالمؤسستين بتعليق حي من طرف احد التلاميذ المشاركين من كل فريق  . لينتقل الفريقين إلى أسئلة السيرة النبوية الشريفة .ثم  قدم تلاميذ المؤسستين وصلة للامداح النبوية . لتستانف بعدها المسابقة  بأسئلة الدرس اللغوي و مادة الاجتماعيات . كما استمع  الجمهور الحاضر بمسرحيتين تربويتين هادفتين من تقديم تلاميذ المؤسستين  ناقشت الأولى ظاهرة الغش في الامتحانات و الثانية ناقشت موضوع الإدمان على المخدرات .لتنتهي فقرات المسابقة بأسئلة القران الكريم .
بعد نهاية فقرات المسابقة تم الإعلان عن النتائج النهائية معلنة تتويج إعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي بلقب النسخة الثانية من المسابقة حيث حصلت على 81 نقطة و احتلت إعدادية مولاي عبد الله الشريف الرتبة الثانية بعدما حصلت على 68 نقطة. في حين احتلت نيابة الخميس انجرة الرتبة الثالثة جهويا .
في نهاية الحفل  تم توزيع الجوائز  القيمة والشواهد التقديرية على الفائزين  . كما سلمت شواهد تقديرية للجنة التحكيم و كل من شارك في إنجاح النشاط .

ذ.  محمد الحجيري

إرسال تعليق

بالصوت والصورة

قصص وعبر

ركن النساء

 
copyright © 2014 نجمة نيوز