Top Ad

logo

هذا القالب هو معرب ومطور بواسطة مدونة مداد الجليد للحصول على دعم حول هذا القالب الرجاء زيارة مدونة مداد الجليد.

السبت، 28 سبتمبر 2013

حوار حصري مع مسؤولي شركة أليانس دارنا بخصوص الأحداث الدامية التي وقعت بورش المضيق


حوار حصري مع مسؤولي شركة أليانس دارنا بخصوص الأحداث الدامية التي وقعت بورش المضيق



   انتقل مراسل موقع رينكون نيوز إلى مكتب شركة "أليانس دارنا" الكائن بشارع لالة نزهة، لإجراء حوار حصري مع مسئول الشركة حول الأحداث الدامية التي وقعت يوم الأربعاء الماضي بين عصابة إجرامية استعان بها مسير شركة "باتي كوسطا" مقاولة بباطن الشركة "أليانس دارنا"، قصد فض الإعتصام الذي ينظمه العمال المطالبين بأجورهم ومستحقاتهم العلقة في ذمة شركة "باتي كوسطا"، هذه الأحداث أسفرت عن جرح عاملين على مستوى الرأس  بالسيوف وكدمات على مستوى الجسم بالنسبة للأخرين.

أجرى الحوار "هشام الفرسيوي" مراسل الموقع مع مسئولين عن شركة "ألينس دارنا" السيد محمد .... و بوبكر... (المهندسين بالشركة).

-         موقع رينكون نيوز
ماهو تصريحكم حول ما وقع من أحداث دامية داخل ورش "شركة اليانس دارنا" المتواجد بالمضيق ؟
-          جواب السيد محمد :
في الواقع شركة "باتي كوسطا"  شركة تعمل داخل مجمع السكن الإقتصادي الإجتماعي لشركة "أليانس درنا" بالمضيق  وفق قوانين وعقد عمل بين مؤسستنا أليانس دارنا و شركة "باتي كوسطا" ونتعامل بجودة عالية وفق ما تحدده القوانين المنظمة. والكل يتحمل مسؤوليته وعواقب الأخطاء التي يقترفها نتيجة التقصير في حق الأخر.
أما فيما يخص العمل الإجرامي الذي إرتكبه مسير "باتي كوسطا" اتجاه عماله فهذا محرم في كل القوانين والأعرف الإنسانية ولابد أن يعاقب على جرمه لأننا في دولة الحق والقانون .
-         موقع رينكون نيوز
ماهو جوابكم عن ما ينسبه لكم مسير شركة "باتي كوسطا" حول تأخر شركة  "أليانس دارنا"  لمستحقاته التي وصلت 3000000 ولم تسوى  حتى الآن.
-         جواب السيد بوبكر :
أول شيء: كل  ما يدعيه هذا الشخص فهو بهتان لأننا نتعامل بوثائق تدل على صحة أقوالنا وكل الأشغال التي أنجزتها وفق المعايير قد أدي ثمنها بناءا على الجرد الذي تقدمه شركة "باتي كوسطا" وقد توصل بما يفوق 75 ٪ من قيمة المشروع ولنا وثائق تثبث ذلك .
-         موقع رينكون نيوز
من أجل التدقيق يؤكد المسير لشركة "باتي كوسطا" أن الأمر يتعلق بحجم الحفر الذي فاق الحجم الوارد بدفتر التحملات وهو السبب الرئيسي الذي أدى إلى تأخير أداء رواتب العمال.
-         جواب السيد بوبكر :   -  جواب السيد محمد :
نؤكد  لكم بأنه لا يتوفر على أي دين له ارتباط بالمتفق عليه في الجرد التقني الذي أطلعتنا عليه شركة "باتي كوسطا". وإننا قمنا باستدعاء "باتي كوسطا" عن طريق الفاكس والعون القضائي والسلطة المحلية من أجل إستكمال الأشغال المتفق عليها وجرد الكميات الإضافية بالمشروع إلا أنه تخلف، فما ذنب "أليانس درنا" في سوء تدبير "باتي كوسطا".
-         موقع رينكون نيوز
أثناء تغطيتنا للحدث صادفنا بعض الأشخاص الذين يدعون أنهم مقاولات صغرى تشتغل بورش "أليانس دارنا" تحت إمرة شركة "باتي كوسطا"  ما هي العلاقة التي تجمع "أليانس دارنا" بالمقاولات الصغرى التي تدعي انتمائها للورش.
-          جواب السيد محمد :
نحن لا نعترف بأي علاقة خارج النطاق القانوني ولا نتعامل إلا بعقد، وفي ما يخص الشركات التي تعمل تحت الإمرة أو المقاولات الباطنية فلها شروط بمؤِسستنا وفق القوانين المنظمة.
والبروتوكولات الشفوية لا يعتد بها قانونيا. ولابد لكل مقاولة صغرى تعمل تحت إمرة شركة أخرى أن تضع ملفها وفق الشروط التي تحددها الإدارة ووفق القوانين.
-         موقع رينكون نيوز
كيف ستتدخلون كشركة حاملة للمشروع في حل هذه  المعضلة ؟
-         جواب محمد :
قمنا بمهاتفة مسير الشركة لأداء حق الأجراء، فطلبناه بجرد أيام عمل العمال إلا أنه رفض وقال أعطوني السيولة وأنا سأتفاهم مع عمالي و لا تجمعكم بهم أي علاقة.
-         موقع رينكون نيوز
وصلنا إلى نهاية الحوار، ماذا يمكنك أن تضيف؟
-         جواب محمد :
أضيف بأن "أليانس دارنا" صورتها الحقيقية هي الجودة، الجودة في الأداء والمعاملة والإنتاج، فمن له حق سيأخذه، ولا نسمح بأي تجاوزات، الجودة والإنضباط أصل تميزنا وقوتنا.


مشروع "اليانس دارنا"، مشروع اجتماعي وإنساني  بالدرجة الأولى، فقد تكبدت وتحملت جميع المعيقات والتي تتجلى أساسا في صعوبة إيجاد البقع الأرضية التي أنجز عليها المشروع حيث تضاعفت تكلفة المشروع إلا أنها ألتزمت  أن توفر وتعد السكن اللائق وفق المقاييس التي التزمت بها وخصوصا الثمن الذي حددته الدولة.

                                                            أجرى الحوار هشام الفرسيوي

إرسال تعليق

بالصوت والصورة

قصص وعبر

ركن النساء

 
copyright © 2014 نجمة نيوز