Top Ad

logo

هذا القالب هو معرب ومطور بواسطة مدونة مداد الجليد للحصول على دعم حول هذا القالب الرجاء زيارة مدونة مداد الجليد.

الاثنين، 23 ديسمبر 2013

المرحلة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطرة في نسختها الخامسة






المجلس العلمي المحلي بالعرائش  ينظم المسابقة  الثانية  الجهوية الكبرى بين  الإعداديات




تحت شعار " الموازنة  بين الروح والجسد سبيل لبلوغ مدرسة النجاح " ينظم المجلس العلمي المحلي للعرائش  بشراكة مع نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني  بالإقليم و بتنسيق مع الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة  طنجة _تطوان   و النيابات التابعة لها و المجالس العلمية  المحلية بالجهة . النسخة الثانية من المسابقة الجهوية الكبرى بين الثانويات الاعدادية . ما بين  17 يناير و 15 ماي 2014 .  بمشاركة جميع مؤسسات التعليم  الثانوي الاعدادي العمومية بالجهة  ( 141 مؤسسة ) و يمثل كل مؤسسة ثلاث افراد يتم انتقائهم من بين احسن من يمثل المؤسسة مع وجوب انتمائهم لمستوى الثالثة اعدادي. خصصت لهذه  المسابقة جوائز قيمة للمؤسسات الفائزة  بالمرتبة  الاولى و الثانية مع جوائز تشجيعية للمحتلين للرتبة الثالثة و الرابعة جهويا .
تهدف المسابقة حسب العقل المدبر لها  الاستاذ محمد الشعتاني  عضو المجلس العلمي المحلي   ورفيقه في الدرب الاستاذ محمد المصباحي  ممثل النيابة  في المسابقة  الى :  
·       تعظيم قدر القران الكريم  وفهم طريقة ادائه
·       فهم شخصية الرسول صلى الله عليه و سلم و تمثل اخلاقه من خلال حياته
·       التعريف بالصحابة و حقوقهم على الامة
·       اكتساب التلميذ السلوك الاجتماعي  و القيم الاخلاقية
·       دعم قدرات المتعلم على الابداع و التخيل من خلال  الفقرات الفنية
·       تشجيع الناشئة على القراءة من خلال تلخيص نص او قصة
·       دعم مدرسة النجاح من خلال اختيار  الاسئلة من المقررات  الدراسية .
ستجرى المسابقة على الصعيد الاقليمي بين مؤسسات التعليم العمومي التي تتوفر على المستوى الثالثة اعدادي . مابين 17 يناير الى  22 مارس 2014 . حيث سيتأهل عن كل نيابة مؤسسة تعليمية و احدة  .ستخوض كل منها المراحل  الجهوية .
ستجرى  المراحل الجهوية  بين نيابات الجهة السبع . وذلك  مابين 28 مارس الى 15 ماي 2014  و  سيتاهل الى المرحلة النهائية  مؤسستين من المؤسسات المتنافسة  و ستقام اطوار  المرحلة النهائية بنيابة العرائش  النيابة المنظمة  .
اما عن مواد المسابقة  على الصعيد الاقليمي فهي  القران الكريم و السيرة النبوية و سير الصحابة و الدرس اللغوي و الاجتماعيات و  يضاف اليها في المنافسة  النهائية الجهوية  . روبورتاج عن المؤسسة و تلخيص نص او قصة و  سكتش تربوي ووصلة من الامداح النبوية و  انجاز جدارية و مباراة في كرة القدم المصغرة ..
على الصعيد الاقليمي تم اجراء  القرعة على مستوى مدينتي القصر الكبير و العرائش    لتحديد المجموعات و مراكز  اجراء المنافسة في المرحلة الاولى .

رينكونيوز - محمد الحجيري - القصر الكبير

إرسال تعليق

بالصوت والصورة

قصص وعبر

ركن النساء

 
copyright © 2014 نجمة نيوز