Top Ad

logo

هذا القالب هو معرب ومطور بواسطة مدونة مداد الجليد للحصول على دعم حول هذا القالب الرجاء زيارة مدونة مداد الجليد.

الخميس، 28 نوفمبر 2013

تلاميذ ثانوية احمد الراشدي بالقصر الكبير يجسدون المسيرة الخضراء المظفرة





تلاميذ ثانوية احمد الراشدي بالقصر الكبير يجسدون المسيرة الخضراء المظفرة




 


تخليدا للذكرى الثامنة و الثلاثين للمسيرة الخضراء المظفرة .و ترسيخا للاعتزاز بالانتماء للوطن و الافتخار بتاريخه العريق و انجازاته الخالدة .نظمت جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بثانوية أحمد الراشدي بالقصر الكبير ، بتنسيق مع نادي التربية على المواطنة و حقوق الانسان ونادي الابداع ألأدبي .صبيحة احتفالية وطنية . يوم الثلاثاء 26 نونبر 2013 برحاب المؤسسة  .
تميز الحفل بحضور وازن للسيد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني الاستاذ الناجي شكري مصحوبا بالسيد رئيس مصلحة الحياة المدرسية مصطفى العباب و حضور رئيس مفوضية الشرطة بالقصر الكبير  و قائد المقاطعة الحضرية الاولى و الاطر الادارية و التربوية بالمؤسسة و ممثلي جمعية الاباء وعدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني  و الصحافة .وجمهور غفير من تلاميذ المؤسسة .
استقبل تلميذات و تلاميذ المؤسسة الحضور الكريم بالزغاريد و التصفيقات الحارة ,رافعين الاعلام الوطنية وصور صاحب الجلالة و القران الكريم .
استهل الحفل  بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين احد تلاميذ المؤسسة . ليقف الجميع في نظام و انتظام لترديد النشيد الوطني في جو  وطني حماسي رائع .
السيد فريد بلعاشور, الذي نشط  فقرات الحفل وجه كلمة ترحيبية بالحضور الكريم  نيابة عن اللجنة المنظمة و اطر المؤسسة و جمعية الاباء  .مبرزا  الهدف من هذه الصبيحة الاحتفالية الوطنية و الذي يتجلى في غرس قيم المواطنة وحب الوطن والافتخار بأمجاده و بطولاته عبر التاريخ  .
ومن مفاجآت الحفل استقبال الزوجين ام هاني الهويتي و محمد المونسي اللذين  لهما قصة مع المسيرة الخضراء بحيث كانت سببا في ارتباطهما ببعض و تكوين اسرة . وأكد الزوجين على سعادتهما بالمشاركة  في المسيرة  الخضراء المظفرة وانهما مستعدان  للتضحية في سبيل الوطن .
الشاعرة امل الطريبق , ابت الا ان  تشارك  اخوانها وتلاميذها في الاحتفال بالمناسبة الخالدة . بقصيدة  تحمل عنوان "تحية الى صحرائنا المغربية
  السيد النائب الاقليمي , عبر في مداخلته , عن سعادته بوجوده بين احضان المؤسسة . و قدم شهادته حول احداث  المسيرة الخضراء المظفرة و الاجواء التي رافقتها. معبرا عن اعتزازه بالزوجين الذين جمعتهما المسيرة .
 بعد كل هذه الكلمات  وصل الحفل الى لحظات مشوقةانتظرها جل المتتبعين بشغف كبيرحيث جسد  تلميذات و تلاميذ ثانوية احمد الراشدي المسيرة الخضراء في لوحات فنية رائعة .مرتدين أزياء تقليدية خاصة بكل المناطق المشاركة  في المسيرة .حاملين معهم الاعلام الوطنية و القران الكريم و صور  مبدع المسيرة المغفور له الحسن الثاني و صور باني المغرب الجديد الملك محمد السادس نصره الله  وايده .
انطلقت المسيرة  الجديدة , بعدما اعطى السيد النائب  الاقليمي الانطلاقة .ليقوم   مجموعة من تلاميذ المؤسسة بتجسيد كل منطقة مشاركة في المسيرة عبر جولة برحاب  ساحة المؤسسة , ترافقهم اناشيد وطنية مخلدة للذكرى العظيمة . وينتهي بها المطاف عند نقطة الانطلاقة حيث يتم ترديد قسم المسيرة .بنظام وانتظام . في لوحة فنية ,تربط الماضي بالحاضر  و ترسخ في نفوس الاجيال الناشئة حب الوطن و التشبت بالوحدة الترابية و العرش العلوي المجيد .
في الاخير , لابد ان ننوه باللجنة المنظمة و جمعية الامهات و الاباء و كل تلميذات و تلاميذ المؤسسة سواء المشاركين في تجسيد المسيرة او المتتبعين لها 
  .

رينكونيوز - محمد الحجيري - القصر الكبير


إرسال تعليق

بالصوت والصورة

قصص وعبر

ركن النساء

 
copyright © 2014 نجمة نيوز