Top Ad

logo

هذا القالب هو معرب ومطور بواسطة مدونة مداد الجليد للحصول على دعم حول هذا القالب الرجاء زيارة مدونة مداد الجليد.

الثلاثاء، 15 يوليو 2014

لي ما صلّاش تريب عليه دارو



الحقيقة أن مسالة ربط الوهابية للكوارث بالعقوبة الالهية ليست وليدة اليوم وليست أمرا مفاجئا، بل كان ولايزال كذلك، إمتدادا من منبعها السعودية والخليج إلى أطرافها الخارجية بالعالم، وفيديو الشيخ النهاري الذي قال فيه بالحرف ان هناك شباب متدينون ذهبوا للصلاة - ولا أدري أي تراويح يقصد لأن وقت إنهيار العمارات كان يوافق صلاة التراويح في بلاد المونديال البرازيل- فنجاهم الله من الكارثة، وبغض النظر عن الضحكة الليمونية المستلهمة من شرشبيل التي ترافق حديثه وتلك القهقهات الصادرة عن المريدين حوله وكأن الأمر يتعلق بنقاش حول مسلسل مكسيكي وليس فاجعة إهتز لها المغرب كله، فتناقض كلام الشيخ عجيب وغريب، حين يقول أن الصلاة تنجي من الكوارث وفي نفس الوقت يذكر بالمسجد الذي كان "مرمضنا" أيضا ذات مكناس، هل يا ترى الصلاة حينها لم تكن واقيا سماويا من الكوارث ؟؟

نحن نعلم قصتك مع الغزيوي، ونعلم أيضا أنه يتحين الفرص للإنقضاض عبر جريدته التي كانت سباقة للتعليق على كلامك، لكن هذا لا يعني على الإطلاق أن نلتزم الصمت أمام هرطقاتك المسقية ببلادة مقصودة أو احسبها كذلك.
ودعك من هذا كله، نتذكر جميعا حادث مكة وكيف توفي الناس هناك، هل يا ترى الحج و المقام المقدس لم يشفع ؟؟ وهل تظن فعلا أن الله تعالى قرر أن يعاقب من يحج عملا بمنطقك ؟؟

لكن الأعجب أنه وبعد البوليميك الذي خلقه قولك، عدت لتنفي ذلك بفيديو وأن الأمر ما هو إلا محاولة من العلمانيين (والعلمانية لها مفهوم اخر في قاموسك وقاموس أتباعك) للإصطياد في الماء العكر وإستعمالهم لمنطق ويل للمصلين، والحقيقة أن الفيديو الأول كان واضحا، أي نعم لم تكفر الناس كما حاول البعض إفهامنا لكنك قلت ما قلته وأمر الصلاة المنجية ثابث لا غبار عليه و لا تشويش، وتأكد ان نظام تهييج المريدين و الأتباع باستعمال منطق المؤامرة و العلمانية المتطرفة لن يؤتي أكله هذه المرة فيوتوب شاهد ذو مصداقية كبيرة أم أنه أسلوب "غا فمي وما قال".
يا سيدنا الشيخ الخطأ أمر وراد فكلنا نتعرض لنفس الأمر لكن الخطأ هو تخراج العينين و محاولة تبرير ما لا يبرر مستعملين ملكة القلب لنسف ملكة العقل وهذا هو الفرق، أنت قلت ونحن سمعنا ولا تطلب منا بعدا فلسفيا لكلامك لأنه بسيط و يفهمه الجميع.

أسباب الكارثة واضحة و معروفة، والاستغلال الديني الدعوي للأمر واضح ومعروف ايضا.....الحاصول نمشي نصلي باش ما تريبش عليا الدار راني كاري فالسكن الإقتصادي....سير عالله !
#النهاري
#فاجعة_بوركون
#غا_فمو_وماقال

إرسال تعليق

بالصوت والصورة

قصص وعبر

ركن النساء

 
copyright © 2014 نجمة نيوز