Top Ad

logo

هذا القالب هو معرب ومطور بواسطة مدونة مداد الجليد للحصول على دعم حول هذا القالب الرجاء زيارة مدونة مداد الجليد.

الجمعة، 14 مارس 2014

تصاعد الغضب الشعبي في الفنيدق بعد اغتصاب سيدة من طرف مهاجر سري

تصاعد الغضب الشعبي في الفنيدق بعد اغتصاب سيدة من طرف مهاجر سري

كما سبق و أن أشار إلى ذلك موقع رينكونيوز, تعرضت سيدة من مدينة الفنيدق لاغتصاب من طرف مهاجر سري ينحدر من جنوب الصحراء أمس الخميس, وفي متابعة للقضية نظمت هيئات حقوقية وجمعيات المجتمع المدني بالفنيدق وقفة امام مركز الدرك الملكي للمطالبة بالتدخل لالقاء القبض على الفاعل وكذلك لضمان أمن المواطنين الذين أصبحوا عرضة لتهور المهاجرين السريين.
و حسب ما صرح به  الحقوقي كمال لمسياح عن العصبة المغربية لحقوق الانسان, فلقد تطور سلوك المهاجرين المنحدرين من جنوب الصحراء من سرقة الأكل و التسول الى اعتراض سبيل المارة والسرقة بالقوة.
ونشير الى تعرض مهاجر سري الى الضرب من طرف شبان من مدينة الفنيدق كرد فعل طبيعي في ظل تكاسل السلطات و محاولتها التجرد من المسؤولية حيث ان الدرك يؤكد أن حي بني مزالا يقع تحت نفوذ الشرطة بينما الامن الوطني بدوره يقول أن الغابة التي تعتبر معقل المهاجرين السريين و مركز محاولاتهم الدخول لمدينة سبتة المحتلة تابعة للدرك الملكي.
هذا و يطالب الحقوقيون بالبلدة بمقاربة شاملة لموضوع المهاجرين السريين مع مراعاة الجانب الانساني والظروف الصعبة التي يعيشها هؤلاء وكذلك تدخل السلطات  القبض على الجاني حتى لا يتطور الأمر لما لا تحمد عقباه أو هجوم من طرف الساكنة على الغابة المذكورة.
                                                     
رينكونيوز - محمود عبابو



إرسال تعليق

بالصوت والصورة

قصص وعبر

ركن النساء

 
copyright © 2014 نجمة نيوز