Top Ad

logo

هذا القالب هو معرب ومطور بواسطة مدونة مداد الجليد للحصول على دعم حول هذا القالب الرجاء زيارة مدونة مداد الجليد.

الجمعة، 13 ديسمبر 2013

النسخة الثانية من الحملة التحسيسية بالمؤسسات التعليمية بثانوية الطبري الإعدادية




 النسخة الثانية من الحملة التحسيسية بالمؤسسات التعليمية بثانوية الطبري  الإعدادية



تنفيذا  للشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و المديرية العامة للأمن الوطني في مجال تأمين المؤسسات التعليمية و تحصين المتمدرسين و تعزيزا للمكتسبات التوعوية و الثقافية التي حققتها النسخة الاولى من الحملات التحسيسية  التي تشرف عليها المديرية العامة للأمن الوطني بالمؤسسات التعليمية.
 احتضنت ثانوية الطبري الاعدادية يوم الخميس 12 دجنبر 2013 ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال . عرضا تحسيسيا حول "السلامة الطرقية "  من تقديم رئيس الهيئة الحضرية لمدينة القصر الكبير السيد بدر المنير . سلط من خلاله الضوء على الارقام المهولة لحوادث السير بالمغرب و عرض صورا لبعض الحوادث .ليتطرق في الجزء الثاني من العرض للأسس التي وضعتها مدونة السير من اجل التخفيف من حوادث السير . مثل تأهيل قطاع تعليم السياقة و تأهيل المراقبة الطرقية و مجموعة من الغرامات و العقوبات. مبرزا اهمية التحسيس و التوعية  في التخفيف من الحوادث .
 بعدها فسح المجال للتلاميذ لطرح اسئلتهم و استفساراتهم حول الموضوع .في جو تفاعلي ينم عن خبرة كبيرة للسيد المحاضر ,وعن تجاوب المستهدفين معه .
مر النشاط في اجواء تربوية جيدة .  و نال  استحسان التلاميذ و الادارة التربوية و رئيس جمعية الاباء .كما وعد السيد رئيس الهيئة الحضرية الحضور  بالعودة مرة اخرى الى ثانوية الطبري الاعدادية لتأطير انشطة اخرى .
في نهاية النشاط تمت قراءة الفاتحة على روح التلميذ يوسف المحمدي الذي كان ضحية لحادثة سير في  اواخر شهر اكتوبر 2013 .

                                                               محمد الحجيري - القصر الكبير

إرسال تعليق

بالصوت والصورة

قصص وعبر

ركن النساء

 
copyright © 2014 نجمة نيوز