Top Ad

logo

هذا القالب هو معرب ومطور بواسطة مدونة مداد الجليد للحصول على دعم حول هذا القالب الرجاء زيارة مدونة مداد الجليد.

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

اطر وتلاميذ ثانوية الطبري الاعدادية يخلدون ذكرى عيد الاستقلال المجيد



اطر وتلاميذ ثانوية الطبري الاعدادية يخلدون ذكرى عيد الاستقلال المجيد






خلد اطر و تلاميذ ثانوية الطبري الاعدادية , يوم السبت 16 نونبر 2013 , بكل فخر واعتزاز الذكرى الثامنة و الخمسين لعيد العرش المجيد . الذي يصادف 18 نونبر من كل سنة .
 وهي مناسبة لاستحضار ملحمة كبرى من تاريخ المغرب المجيد الحافل بالملاحم و البطولات.  ملحمة مليئة بالدروس و العبر . رسم من خلالها المغاربة  , اروع صور الوطنية الصادقة و اغلى التضحيات في سبيل استقلال الوطن و حريته. مقدمين بذلك دروسا في  الصمود و المقاومة و التضحية للأجيال اللاحقة .
و احياء لهذه المناسبة الغالية  و ترسيخا للقيم الوطنية و الاعتراف بتضحيات الاجداد و الاباء في سبيل الاستقلال و استكمال الوحدة الترابية . قدم  نادي التربية على المواطنة وحقوق الانسان   دعوة كريمة للاستاذ  المقتدر عزيز الحساني  استاذ مادة الاجتماعيات بثانوية عمر بن الخطاب التاهيلية  بالقصر الكبير  لتأطير ندوة بعنوان "مساهمة المنطقة الشمالية في الكفاح الوطني من اجل الاستقلال "  ابرز من خلالها  جهود  المنطقة الشمالية ودورها الكبير  في مواجهة الاستعمار الاسباني   . موضحا التضحيات الجسيمة التي قدمها رجال المقاومة المسلحة في الفترة مابين 1912-1926, و المعارك التي خاضوها ضد الاستعمار  و كذا دور  رجال الحركة الوطنية  بالشمال  في سبيل تحقيق الاستقلال  .
 تخلل الندوة اناشيد وطنية مخلدة للذكرى و تلتها مناقشة عامة للموضوع تجاوب معها  تلاميذ المؤسسة بشكل كبير . و اختتم الحفل بترديد النشيد الوطني كما بدا...
                              


إرسال تعليق

بالصوت والصورة

قصص وعبر

ركن النساء

 
copyright © 2014 نجمة نيوز