Top Ad

logo

هذا القالب هو معرب ومطور بواسطة مدونة مداد الجليد للحصول على دعم حول هذا القالب الرجاء زيارة مدونة مداد الجليد.

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013

موقع Lakome.com مسجل باسم شاب فرنسي اسمه Kevin Fernandez



محمود عبابو - الرباط 

الحقيقة أن من حضر الندوة الصحفية التي عقدتها لجنة المطالبة باطلاق سراح أنوزلا بحضور بوبكر الجامعي و بنعمرو سيخرج بفكرة واحدة هو ان الامر متشابك وغير واضح وربما زادته الندوة لبسا و تعقيدا عوض ان توضحه.....فبخصوص مصادر تمويل لكم.كوم قال الجامعي انه ممول من منظمة دانماركية غير حكومية i
ms....وعبر منظمات اخرى امتنع عن ذكر اسمائها - دون ان يوضح سبب الامتناع- موضحا في معرض حديثه أن الموقع مسجل باسم شاب فرنسي اسمه Kevin Fernandez....الشيء الذي وضع العديد من علامات الاستفهام....وأنه أي الجامعي سيغادر الموقع لو طلب أنوزلا منه ذلك شخصيا وانه لم ياخد من ارباح الموقع ولا درهم واحد وكل عمله كان تطوعيا حتى لا يحرم من ممارسة الصحافة في الوطن.....وبخصوص دخول المحامي السملالي الذي اثار جدلا كبيرا...أكد الجامعي ان أخت علي..ليلى انوزلا هي من جلبت السملالي وحين استفسرها بوبكر اجابت بأن علي مامولفش بالتكرفيس وهذه طريقة لاطلاق سراحه.....الشيء الذي -ضمنيا- يمكن اعطائه تفسيرات عديدة كأن الامر متعلق بتفاهم مع المخزن.....كما سجل تعجبه بطريقة صياغة البلاغ الذي وقعه علي انوزلا وأن تلك الصياغة بعيدة جدا عن اسلوب علي قبل ان يأكد ان السملالي هو من حرر البلاغ......و ردا على الاقلام التي تزايد على وطنية الجامعي وأنوزلا معللة ذلك بموقفهما من الصحراء قال الجامعي : 
الحمد لله الان كاين صحفيين ناطقين بسمية المخزن ويوزعون الالقاب. ..نقدرو الان نعرفو فاش كيفكر المخزن. ..وقمة الذل ان يطالبك احدهم بان تثبث مغربيتك. ...والصحرا عدو مغربيتها هو المخزن. ..ومافيا اقتصادية تاخد ديال عباد الله ...والحناك المكرية هما لي ماشي مغاربة....وحنا مغاربة بلهلا يتبتوليهوم.
و بخصوص الضغط الاجنبي قال الجامعي أن الاتحاد الاروبي مسؤوليته كبيرة بحكم انه يسوق المغرب كدولة ديموقراطية والحديث يجب ان يكون حول المعنقلين 20 فبراير والكل وليس فقط علي...وأن جلوسه مع هيات حكومية بكل من فرنسا بلجيكا والولايات المتحدة الامريكية جاء عن طريق منظمات كهيومن واتش و مراسلون بلا حدود وان ذخول فرنسا على الخط طبيعي بعد حجب الموقع الغير قانوني بما ان فيفاندي مالكة لأسهم اتصالات المغرب....قبل ان يخلص وينهي كلامه بان حرية علي هي الهدف لكن ليس بأي ثمن ..... وايلا تشديت أنا متقلبوش ليا على الحرية بأي ثمن..لا مساومة.
وانتهت الندوة بعد الاجابة على أسئلة متفرقة دارت أجوبتها في فلك ما سبق.......الحرية لعلي.....رغم اللبس ورغم عدم الوضوح...لكن يبقى الشيء الواضح...هو أن علي صحفي واعتقاله..انتهاك حقوقي....وكفى.
‪#‎FreeAliANOUZLA

إرسال تعليق

بالصوت والصورة

قصص وعبر

ركن النساء

 
copyright © 2014 نجمة نيوز