Top Ad

logo

هذا القالب هو معرب ومطور بواسطة مدونة مداد الجليد للحصول على دعم حول هذا القالب الرجاء زيارة مدونة مداد الجليد.

السبت، 12 أكتوبر 2013

بين تبان جيسي جي وقبلة الناظور....قبلني أرجوك !!!



فعلها الشباب ولتذهبوا الى الجحيم أيها القطيع.......هكذا علق احد الناشطين - ماشي من النشاط والزهو حاشا- على صورة نشرها كانتصار وبطولة....الصورة لشابات وشباب تبادلوا القبل الفموية أو البوش أبوش (بما ان لغة قلة الحيا أضحت عادية) تضامنا مع مراهقين من الناظور الذين تم تقديمهم للمحاكمة بسبب نشرهما لفيديو يتبادلان فيه القبل....وشخصيا سبق وأن قلت وكتبت أنني ضد تضامن سويدي من هذا النوع.....لكن بما أن الامر أصبح "مالي" فعلا ولم يعد "مالهم" فقط...فلا بأس أن نتحدث مرة أخرى عن الأمر....وأحب ان اذكر ان اعتقال المراهقين عبث مخزني و محاولة من جمعية متمخزنة فاشلة البحث عن أضواء باهتة تضعها في الصورة لحيز من الزمن...لتنسى بعدها وكأنها لم تكن.....وأكيد ان المخزن يروج للاباحة عبر مهرجاناته و اعلامه....لكن العجيب ان تبان جبيسي جي خلق بوليميكا قويا واستنكارا من الفايسبوكيين والفايسبوكيات على اختلاف توجهاتهم و الايديولوجيات ساخرين من بنكيران وصحبه وحزبهم المتأسلم....أي أننا أمام نفاق يقابل نفاقا اخر.....الأول يمكن ان يطرح كسؤال موجه ل"مالهم ومالنا"...كيف تنددون بتبان ثم تتضامنون بقبل في الشارع أمام عدّي وعلى عينيه الشهيرتين ؟!!!! والثاني نفاق مجتمعي وجب الاعتراف به...فالمجتمع المغربي يحافظ جدا على كبثه في السر و على وساخته في ثوب عفة....وهذا طبيعيا يقودنا الى سؤال جوهري...من نحن وماذا نريد بل وأي مجتمع نريد؟؟؟!!!
من الواضح جدا ان المغاربة حائرون تائهون ممزقون....أمام رياح متعددة ومختلفة...فهذه ثقافة روتانا وبوس الواوا...وهذا فكر وهابي قادم من الشرق ليرسل أبنائنا للجهاد في سبيل بنو خلجان.....وهذا اسلام وسطي معتدل....و اسلام رسمي جوهره الزوايا وتشجيع الصوفية والبدع....لكن وسط كل هذا ورغم كل شيء فالأكيد ان المغربي مرجعيته اسلامية مهما اختلفنا في تعريف هذا الاسلام وتلك المرجعية....المغربي له خطوط حمراء....خطوط تفرضها هوية المجتمع...رغم التيه ورغم النفاق....فالعلماني يريد والاسلامي يريد...شئتم أم أبيتم وشئنا أم أبينا..فالفاحشة في الشارع مرفوضة..اي نعم موجودة لكنها مرفوضة....موجودة بغطاء مخزني اذا كيف يعقل ان لا يتم اعتقال السيدة handsoooom نجمة الرداءة و التقازب الجديدة...في حين يتم التشهير بمراهقين لازال الهواء العاصف يسكن عقلهما....أظن أن الوقت قد حان لفتح نقاش صريح بين أطياف المجتمع كلها...بغرض الاجابة على الأسئلة السالفة..من نحن وماذا نريد؟!.
ولكـــــــــــــــــــــن ولكن ثم ولكن.....أين تضامنكم أخي البواسة وأختي البواسة...مع اطفال الشوارع؟؟...ومع يامنة ويطو والضاوية اللواتي يسكن أعالي الجبال...حيث يختلط البؤس و الفقر بالبرد القارس المميت....اين تضامنكم مع امضير التي لازالت تعيش على ايقاع نهب المعادن من طرف الهولدينغ الشريف واعتصامهم الذي ذخل سنته الرابعة على ما اظن ؟؟؟؟ اين تضامنكم مع 
تزويج القاصرات واغتصابهن ؟؟ اين كنتم حين تم الافراج عن دانيال الذي لعب بمؤخرات أطفالنا؟؟؟؟ بل أينكم الان من حكومة الاربعين وزير ناقص واحد؟؟؟ اينكم من تكميم افواه الصحافة؟؟؟؟ اينكم وأينكم وأينكم؟؟؟؟ ام ان النضال أيها السادة والسيدات انتقائي وردي مرشوش بنسمات playboy؟؟؟....ولكي اكرر أمرا ارى اعادة ذكره واجبة......لا وجود لشيء اسمه حرية مطلقة....الحرية ايها السويديون و السويديات تختلف من مجتمع لاخر...حسب أعراف ذلك المجتمع الاعراف التي يحددها الدين و الانتماء و الهوية.
وحتى اعود لكلمة القطيع...فيا صاحبي....القطيع حين ينزع عنه الصوف ويعرّى يصبح ذبيحة....والفرق شاسع بين التحرر وقلة الحيا..مبروك عواشركم !!!!

محمود عبابو
Chroniques De Rofex 
https://www.facebook.com/karromrofex

إرسال تعليق

بالصوت والصورة

قصص وعبر

ركن النساء

 
copyright © 2014 نجمة نيوز