Top Ad

logo

هذا القالب هو معرب ومطور بواسطة مدونة مداد الجليد للحصول على دعم حول هذا القالب الرجاء زيارة مدونة مداد الجليد.

السبت، 21 سبتمبر 2013

اسنتكار الإتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية فرع المضيق اعتقال الصحفي علي أنوزلا مدير الموقع الإلكتروني "لكم"

الإتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية
             فرع المضيق

المضيق في: 17/09/2013م


بيان واسنتكار

       يتابع فرع المضيق للإتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية قضية اعتقال الصحفي علي أنوزلا مدير الموقع الإلكتروني "لكم" بسبب نشر الموقع لرابط فيديو لـ "القاعدة في بلاد المغرب".
 رغم أن الموقع أوضح مسؤوليته وموقفه المحايد من الفيديو واعتباره مجرد خبر، ولا يتحمل أي موقف من مواقف القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي. 
وذلك طبقا لما هو متعارف عليه عالميا في مجال الصحافة والإعلام الدولي، لكن السلطات العمومية رغم كل ذلك اعتقلت الصحفي علي أنزولا واحتجزت حاسبه الخاص وحواسب أخرى لها علاقة بالموقع... وذلك ضدا على ما التزم به المغرب من مواثيق وعهود دولية ذات الإرتباط، وكذا ضدا على الدستور المغربي الذي صوت عليه الشعب المغربي والذي يتضمن حماية حقوق وحريات عامة الدستور الذي على ما يبدو لن يعرف  طريقه للتطبيق.
 وعليه فإن فرع المضيق للإتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية يعلن ما يلي:
·        استنكاره وإدانته لاعتقال الصحفي علي أنوزلا ويطالب بإطلاق سراحه فورا، وإطلاق كل الصحفيين الذين لفقت لهم  التهم الواهية؛
·        يعتبر  توقيف ومتابعة الصحفي علي أنوزلا تضييقا جديدا على حرية الرأي والتعبيرواستهدافا للأقلام الحرة التي تعري الفساد والاستبداد.
·        يدين بشدة الحملة المخزنية المنظمة التي يقوم بها البعض في حق شخص الصحفي علي انوزلا، وفي حق الصحفيين الشرفاء؛
·        يهيب بكل شرفاء هذا الوطن وشرفاء العالم أن يقفوا متمسكين بشكل دائم ويقظ ضد كل تجاوز يريد الإجهاز على المكتسبات المشروعة.

            عن فرع المضيق للإتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية

إرسال تعليق

بالصوت والصورة

قصص وعبر

ركن النساء

 
copyright © 2014 نجمة نيوز